عن أنيس منصور

أنيس محمد منصور كاتب صحفي وفيلسوف وأديب مصري. اشتهر بالكتابة الفلسفية عبر ما ألفه من إصدارت، جمع فيها إلى جانب الأسلوب الفلسفي الأسلوب الأدبي الحديث. كانت بداية أنيس منصور العلمية مع كتاب الله تعالى، حيث حفظ القرآن الكريم في سن صغيرة في كتاب القرية و..

كتب أخرى لـِ أنيس منصور


thumb

thumb

thumb

thumb

thumb

thumb

قرّاء هذا الكتاب يقرؤون أيضاً


thumb

thumb

thumb

thumb

thumb

thumb

الكتاب على رفوف القـرّاء


أعجب الرحلات في التاريخ (463 صفحة)

عن: دار نهضة مصر للطباعة والنشر (2006)

رقم الايداع : 9771425862
الطبعة : 10
أضافه : Mahmoud El-Shafey
التصنيفات : رحلات،فنون

هناك فرق بين أن تسافر لترى البلاد وبين أن تسافر لتعرف الناس. والذي يسافر كثيراً يعرف الكثيرين ولكنه يصادق القليلين. وكثيرون راحوا وجاءوا.. وجاءوا كما راحوا، لم يتغير منهم شيء.. وسبب ذلك أن نفوسهم صماء.. لم تنفتح على شيء، ولم يتسلل إليها شيء.. والمثل القديم يقول: "حمار سافر، فلن يعود حصاناً..!". ولهذا كتب "كتب الرحلات" في أعماقنا وأعماق الآخرين وأعماق هذه الدنيا ولذلك كانت أروح الرحلات هي التي نقوم بها في رحلات الآخرين.. نرى بعيونهم ونسمع بآذانهم، نرتمي في أحضانهم ونمشي على الدنيا معاً.


  • الزوار (5,320)
  • القـٌـرّاء (62)
  • المراجعات (1)
ترتيب بواسطة :

كتاب حول العالم في 200 يوم انتشلني من علاقه اقل ماتوصف به  انها كارثيه مع الكتب نتيجه احد كتب التنميه البشريه الكتاب ف حد ذاته تحفه علي الرغم اني قابلتني مشكله وهى ان الكتاب عاوز تحديث اكيد العالم اتغير دلوقتي كتير عن فترة الستينات

  • أعجبني
  • تعليق
  • مشاركة
  • 1
  • 1
أضف مقتطفاً

السعادة هي أن يكون لدى الانسان الحد الأدنى من أي شئ ... وهذا هو الحد الاقصى من القناعة .
  • تعليق
  • مشاركة
  • 10
عندما علم الإسكندر أن أحد أصدقائه في أثينا فشل في إقناع فتاة بالزواج منه . بعث إليه بهذه الرسالة :

هنالك طريقتان لإقناع الفتاة بأن تكون لك : أن تعطيها الكثير من الهدايا وأن تحبها .. ولاتوجد طريقة ثالثة لأن الناس ولدوا أحراراً

  • تعليق
  • مشاركة
  • 0
هناك ثلاثة أنواع من الرحلات:
- أن تسافر ..
- وأن تقرأ الكتب ..
- وأن تقرأ كتب الرحلات!

  • تعليق
  • مشاركة
  • 0