التصنيفات

المتنبي شاعر العرب

مجموعة كتب تعرض حياة نخبة من مشاهير العالم في الشرق والغرب. تقدمها دار العلم للملايين إلى الفتيان والفتيات الذين يريدون أن ينجحوا في الحياة. يقول المثل: إن النجاح، فتعرف إذن إلى الناجحين يسهل عليك تحق..المزيد
  • الزوار (786)
  • القـٌـرّاء (2)
  • المراجعات (0)

الفرزدق

قلما وجدنا لدى محققي التراث الأدبي العربي، من عرب ومستشرقين، العزم، إن لم نقل القدرة، على السبر والتحليل، وبالتالي اكتشاف الجديد، من الخصائص الفنية والنفسية في شعر شعرائنا، وآثار أدبائنا القدامى، ما خ..المزيد
  • الزوار (351)
  • القـٌـرّاء (0)
  • المراجعات (0)

شعراء العصر الجاهلي

نقدم لك عزيزي القارئ بعض أشهر شعراء العصر الجاهلي هؤلاء الذين كانوا مرآة عصرهم صوروه بكل ما فيه من صراعات سياسية واجتماعية فكانت صورهم وثائق تاريخية أضفت على العصر الذي عاشوا فيه مزيداً من الضوء وأزال..المزيد
  • الزوار (146)
  • القـٌـرّاء (0)
  • المراجعات (0)

شعراء العصر الأندلسي

كان الشعر ديوان العرب وقد حمل العرب شعرهم إلى الأندلس ونهجوا نهج شعراء المشرق العربي وأضافوا إليه ما استوحوه من بيئتهم الجديدة الحافلة بالجمال والروعة. في هذا الكتاب: عبد الرحمن الداخل.. يحيى الغزال....المزيد
  • الزوار (348)
  • القـٌـرّاء (0)
  • المراجعات (0)

شعراء العصر العباسي الأول

لم تكد تخلو قبيلة عربية من شاعر ينافح عنها ويذود عن حماها ويفخر بمناقبها حتى غدا الشعر ديوان العرب. وها نحن عزيزي القارئ نفتح صفحة من صفحات هذا الديوان لنطل على شعراء عاصروا الحياة العربية المزدهرة في..المزيد
  • الزوار (737)
  • القـٌـرّاء (1)
  • المراجعات (0)

انطولوجيا الشعر الزنجي الإفريقي

هي الأنطولوجيا الأولى من نوعها في عالم العربية؛ وتضمّ شعراً مترجماً عن الفرنسية لأربعين شاعراً، من ستّة عشر موطناً إفريقياً، أو ممّن لهم أصول زنجية، وهي أنطولوجيا تقديميّة تعريفية اعتمد شربل داغر في و..المزيد
  • الزوار (258)
  • القـٌـرّاء (0)
  • المراجعات (0)

بيت النار

كدت أن أتخلى عن هذه السيرة، في أي كتاب جديد لي، طالما أن كتبي السابقة، وبخاصة ما كان منها في التراث الشعبي، قد اشتملت على "سيرتي الفلكلورية"، إن صحت التسمية، أو على الجانب الفلولكورية، من هذه السيرة، ..المزيد
  • الزوار (202)
  • القـٌـرّاء (1)
  • المراجعات (0)