التصنيفات

البحتري

مهما قيل في ازدواجية البحتري، وتقلبه، وجحوده، فإن ذلك ما لمن يعره المؤلف كبير اهتمام، شيمة الأخلاقيين، بقدر ما اهتم بالبحتري الفنان، الشاعر ذي التجربة الشعرية، واللغوية الخلاقة، التي عبر عنها بفرادة أ..المزيد
  • الزوار (254)
  • القـٌـرّاء (1)
  • المراجعات (0)

حياة وأعمال شعراء الأدب الساخر

يحدثنا الكتاب عن حياة وأعمال شعراء وزجالي الأدب الساخر أمثال "أبو بثينة": أمير الزجالين.. و"حسين طنطاوي": صاحب (السمسمية).. و"فؤاد حداد": شاعر (المسحراتي).. و"أحمد فؤاد نجم": ساخر من وراء القضبان.. و"..المزيد
  • الزوار (270)
  • القـٌـرّاء (0)
  • المراجعات (0)

الجوهر الأسنى في تراجم علماء وشعراء البوسنة

كتاب في فن التراجم، ترجم فيه المصنف للعلماء والشعراء في منطقة البوسنة، حيث يذكر مولد العالم أو الشاعر وطلبه للعلم وعلمه وأعماله ومصنفاته إن كان له، ووفاته. وهو مرتب ترتيباً ألفبائياً، وله مقدمة للمحقق..المزيد
  • الزوار (56)
  • القـٌـرّاء (0)
  • المراجعات (0)

فدوى طوقان - شعر والتزام - جزء - 78 / سلسلة أعلام الأدباء

لا شكّ أنّ القارئ العربيّ بحاجةٍ ماسّةٍ إلى الإطِّلاع على تراثه الفكريِّ العظيم المتمثِّل بالأدب والتاريخ والفلسفة والفقه وعلم الكلام وغير ذلك من ميادين الثقافة والمعرفة. وبما أن تحصيل هذه المعرفة الم..المزيد
  • الزوار (387)
  • القـٌـرّاء (0)
  • المراجعات (0)

شكسبير شاعر الإنسانية

مجموعة كتب تعرض حياة نخبة من مشاهير العالم في الشرق والغرب. تقدمها دار العلم للملايين إلى الفتيان والفتيات الذين يريدون أن ينجحوا في الحياة. يقول المثل: إن النجاح، فتعرف إذن إلى الناجحين يسهل عليك تحق..المزيد
  • الزوار (586)
  • القـٌـرّاء (2)
  • المراجعات (0)

بول ايلوار مغني الحب والحرية

"بول ايلوار: شفافية الحلم والصفاء المرصع بالرؤى النقية. بول ايلوار: الشاعر الذي خلق الإنسان، الشعر الذي خلق الرجل والمرأة". "بول ايلوار: رجل توغل، أكثر من غيره، مستكشفاً رحال الروح العظيمة الباطنية، ر..المزيد
  • الزوار (60)
  • القـٌـرّاء (0)
  • المراجعات (0)

أبو العلاء المعري

آن لنا ألا ننظر بعين الآخرين إلى من نؤرخ لهم، أو ندرسهم من فلاسفتنا، ومفكرينا، وشعرائنا، مهما بلغ الناظرون، ومهما أبصروا.. إذ ما قيمة البحث، إن لم يضف الباحث جديداً، يرى رأياً، يسجل موقفاً، يكشف مخبأ،..المزيد
  • الزوار (568)
  • القـٌـرّاء (0)
  • المراجعات (0)